• إن معرفة قواعد اللبس الصحيحة وطرق تناسقها فى غاية الاهمية لنجعل ملابسنا مهما كان سعرها قليل متناسقة وملائمة الينا ومتابعة لخطوط الموضة بشكل متناسب
  •     قالب أبيض وأزرق, يتكون من عمودين , وذو عمود أيسر
  •  تيجة الثانوية العامة 2012 , نتيجة الثانوية الأزهرية 2012 , ظهور نتيجة الثانوية العامة 2012 , ميعاد ظهور نتيجة الثانوية العامة .
  •  تعرف على قائمة اكثر 30 مدونة عالمية تحقق الربح منكل منا يحلم بان يحصل على المرتبة الأولى في محرك بحث جوجل عندما يقوم زائر بالبحث على كلمة مفتاحيه معينة مثل قوالب بلوجر، و الحلم الأكبر هي أن تكون تلك الكلمة من اختيارنا، فلوا تحقق ذلك الحلم لحصل كلً منا على مراده و حقق الغاية من مدونته التي يملكها.
  • عجائب السجود لله من الناحية الطبية::   إذا كنت تعاني من الإرهاق أوالتوتر أوالصداع الدائم أو العصبية وإذا كنت تخشى من الإصابة بالأورام فعليك بالسجود فهو يخلصك من أمراضك العصبية والنفسية

ما أنواع حبوب منع الحمل؟

التسميات:

ما أنواع حبوب منع الحمل؟






تسأل قارئة: ما هى أنواع حبوب منع الحمل؟ وما أضرارها الجانبية؟ ولماذا تنزل الدورة بالغم من أخذ الحبة فى الميعاد، وما الحبوب التى يجب أن تأخذها السيدة عندما تريد تأخير الدورة؟

تجيب الدكتورة "هناء عبد المنعم" أستاذ أمراض النسا والتوليد جامعة الأزهر قائلة: عن الجزء الخاص بأقراص منع الحمل تنقسم إلى قسمين هما:

- أقراص منع الحمل المركبة: وهى تحتوى على هرمونى الاستروجين والبروجستين معا.

- أقراص تحتوى على هرمون البروجستين فقط.

- الأضرار المحتملة طفيفة وأغلبها: الشعور بالدوار، الميل للقىء، آلام بالثدى، صداع خفيف، وبعض التغيرات المزاجية، ومعظم هذه الأعراض تختفى مع استمرار الاستعمال وهى فى معظمها غير ضارة بصحة المرأة.

علماً بأنه من الطبيعى أن تنزل الدورة مع تناول الأقراص، ويكون دائما من المفضل استشارة طبيب متخصص فى أمراض النساء ليساعد السيدة فى اختبار الوسيلة الأنسب لها لمنع الحمل.

أما عن الحبوب التى تؤخذ لتأخير الدورة الشهرية فهى:

- Steronate nor tab (Norethisterone 5 mg)

وهى تؤخذ بجرعة قرص مرتين يوميا قبل الميعاد المتوقع لنزول الدورة بثلاثة أيام، ويمكن استمرار استعمالها لمدة 10 إلى 14 يوما فقط، وتنزل الدورة بعد التوقف عن استعمالها بيومين أو ثلاثة.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
معلومة دليفرى © 2010 | تعريب وتطوير : موفع الحل اون لاين | Designed by موفع الحل اون لاين | Blogger Template by موفع الحل اون لاين
موفع الحل اون لاين